السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا فتاة أبلغ من العمر 30 سنة، تقدم لخطبتي عدد من الشباب، لكن والدي يرفض الزواج، ويرفض حتى التعرف على الخاطب أو مناقشة الأمر، ويطلب مني التركيز على عملي فقط، وهذا ما تكرر مع الشاب الحالي، مع العلم أن هناك حبًّا متبادلًا وتواصلًا بيننا، أسأل الله المغفرة والهداية؛ لأنني أعلم أن هذا لا يجوز.
حاول أخي إقناع والدي، لكن دون جدوى، بل أكد أنه لن يرضى عني إن تزوجت، وأنني إن أردت ذلك فعلًا فليكن بعيدًا عنه.
صليت صلاة الاستخارة، وخلال هذه الفترة ظهرت عراقيل متكررة، واستشرنا رجلَ دين، فأخبرنا أن موقف والدي غير صحيح، وأنه من الأفضل أن نقوم بالتعارف، وإذا حصل التوافق يتم التقدم للخطبة ثم الزواج، ولكن في مكان آخر حتى لا يتسبب والدي بمشاكل، فتعرفنا على الشاب وعائلته دون علم والدي، وتمت الخطبة بحضور والدتي وإخوتي وأخوالي، والشاب وعائلته.
مؤخرًا اكتشفت أن عائلة الشاب ترفض ارتباطنا؛ لأنني لست من منطقتهم، ولأنهم يريدون تزويجه من فتاة أخرى من منطقتهم، وكذلك تفاديًا للمشاكل بسبب رفض والدي، لكن الشاب متشبث بي ويريد الزواج مني، وأنا كذلك.
أشعر بالحيرة وتأنيب الضمير؛ لأن والدي لا يعلم، ولا أعرف كيف أخبره، هل أستمر في هذه العلاقة أم أنهيها؟ أرجو مساعدتي.
بحث عن استشارة
الأعلى تقيماً

